منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أصالة مواطن مصرى ومعلم صهرجتاوى
الجمعة أغسطس 10, 2018 9:49 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» تكريم القدوة والمثل الأعلى للمربى والرائد والمعلم والمؤدب أخى وابن عمتى وحبيب قلبى الاستاذ مرسي محمد التوام وزميله الفاضل الأستاذ خالد احمد عبد الرازق.
الجمعة أغسطس 10, 2018 8:54 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» عروض كاميرات المراقبة لعام 2018
الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 6:02 am من طرف كاميرات

»  25 معلومه مهمة عن فلسطين
الأحد ديسمبر 10, 2017 12:56 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» آخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم
السبت نوفمبر 11, 2017 10:17 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» آخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم
السبت نوفمبر 11, 2017 10:15 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» أخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم .
السبت نوفمبر 11, 2017 10:08 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» الصقور لا تنام حفظ الله مصر حفظ الله الجيش حفظ الله الوطن.
الجمعة يونيو 02, 2017 9:33 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» الصقور لا تنام حفظ الله مصر حفظ الله الجيش حفظ الله الوطن.
الجمعة يونيو 02, 2017 9:33 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني

فى الذكرى الثالثة لوفاة أبى قرة عينى وفجر عمرى

اذهب الى الأسفل

فى الذكرى الثالثة لوفاة أبى قرة عينى وفجر عمرى

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل في الأربعاء أكتوبر 30, 2013 12:43 pm

****** بسم الله الرحمن الرحيم **************
(((كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ,,,,,,,,,,,,,تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قديرالذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور*تبارك))) *******رحم الله أبى.وجمعنا به فى مستقر رحمته ..... رحمه الله وادخله فسيح جناته وغفرله وسقاه من يد الحبيب صلى الله عليه وسلم وأموات المسلمين أجمعين ... **** .** وأن يوفيه الله خير الجزاء ويسقيه شربة هنيئة من يد الحبيب المصطفى وأن يرزقه الفردوس الاعلى من الجنة والدعاء للاهل بالصبر والسلوان وخير الجزاء من الله تعالى ؟؟؟؟؟؟....

*** دعوة مستجابه لابى قرة عينى وفجر عمرى  ***

انه فى يوم من ايام عمرة كان يعمل فى مقتبل شبابه جمالا يعنى يحمل على الجمل كل محاصيل الفلاحيين عمل شاق بالليل أو بالنهار وهويحكى لنا ذكريات كثيرة عن ذلك العمل .... منها  دعوة على الجمل الخاص به حيث قال (( ... ع  أو ح  مناداة على الجمل ... روح روحت على الجرار ...))
واذا بالجرار يمر عليه وكان بينه وبين الجمل بضعة أمتار واذا بالجمل يبرك فى الارض ويطلب الاحلال ... واذا بالجرأة من جانب الاب الفتى ويخرج مطواة من جيبه فى ( السدارى ) وهو قميص تحت الجلباب ويسحب المطواة بقوة على رقبة الجمل من الخلف حتى يذبحه ويقطع العرق ويسيل الدم . بقوله حلال الله اكبر ( بسم الله الله أكبر )...

وكان عمى حسن هيكل بجوارة رفيق عمله يبكى من هول الموقف وشجاعة وجرأة أبى على اتخاذ القرار فى ثانيه دون تردد وكان على أبى على مواجهته الموقف وتحمل تبعاته أمام عمه وخاله الحاج / ابراهيم هيكل .شريك حياته فى الحلوة والمرة  ....وهوكذلك  ينفض الحمل من على ظهر  الجمل ويفرته ...  وكان فى حصاد القمح .. وعاونه الفلاحون على رفع الجمل بعد ذبحه لوضعه فى المقطورة على الجرار ... وفى ذات اليوم كان مولد أخى الحبيب أحمدفاروق فى نفس ساعة دخول الجمل بيتنا مذبوحا خرج أخى الى الدنيا ... وكان دائما ما يقول له والده أننى ضحيت بجمل من أجلك عند مجيئك .... فأنت خير عوضا من الله...لى

اللهم اغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..

اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين..

اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال ..اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود ، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.

اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.

(لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم). سبحان الذي اختار لنفسه الدوام ، اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له ، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا و لا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم.
avatar
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3072
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 58
الموقع : http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org

http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى