منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» العزاء واجب لكل عائلات ابو الحسن وعائلات جادالله ..فى صهرجاوى فى وفاة زوجة خالى الأستاذ المرحوم عبدربه اسماعيل عبدربه ابو الحسن
الخميس ديسمبر 06, 2018 12:46 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» الذكرى الثامنه والعام الثامن على رحيل الأب والأخ والمربى والمعلم وكل ماله صلة مباشرة بجذورة
الثلاثاء أكتوبر 30, 2018 10:52 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» العزاء واجب لكل عائلات صهرجاوى وعائلات الغباشى واخى المخلص التقى الورع الحاج محمد أبوبكر حسن السيد الغباشى فى وفاة الكابتن البطل الرائد أحمد محمد حسن .
الثلاثاء أكتوبر 30, 2018 10:00 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» أصالة مواطن مصرى ومعلم صهرجتاوى
الجمعة أغسطس 10, 2018 9:49 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» تكريم القدوة والمثل الأعلى للمربى والرائد والمعلم والمؤدب أخى وابن عمتى وحبيب قلبى الاستاذ مرسي محمد التوام وزميله الفاضل الأستاذ خالد احمد عبد الرازق.
الجمعة أغسطس 10, 2018 8:54 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» عروض كاميرات المراقبة لعام 2018
الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 6:02 am من طرف كاميرات

»  25 معلومه مهمة عن فلسطين
الأحد ديسمبر 10, 2017 12:56 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» آخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم
السبت نوفمبر 11, 2017 10:15 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» أخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم .
السبت نوفمبر 11, 2017 10:08 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني

امتحان السودان 2009أولاالفسلفة امتحان السودان 2009ثانيا المنطق

اذهب الى الأسفل

امتحان السودان 2009أولاالفسلفة امتحان السودان 2009ثانيا المنطق

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل في الجمعة مارس 23, 2012 7:19 am

امتحان السودان 2009أولاالفسلفة

اجب عن الأسئلة الآتية: السؤال الأول (إجباري)
أ- حدد معنى المنهج عند "ديكارت " ب- أذكر المبرر الأساسي للموقف الجبري عند "جهم بن صفوان "
جـ- مسئولية الاختيار تولد القلق عند الإنسان في رأى "سارتر" ناقش د- القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند مذهب "المنفعة العامة "
السؤال الثاني:حدد الصواب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- الشك موقف عقلي واع واتجاه فلسفي . ب- تسعى الفلسفة إلى تأكيد الإيمان والثقة بالله تعالى .
جـ - الدليل الجسمي أحد الأدلة التي استند إليها أنصارا لجبرية فى دعم موقفهم . د- تصلح الأوامر الشرطية لتأسيس الأخلاق عند "كانط"
السؤال الثالث :أجب عن ثلاث أ- طبق الأسلوب العلمي في تفسير ظاهرة "البرق والرعد" ب- وضح وجهة نظر "ابن رشد " التوفيقية في الحرية .
جـ- تعتبر الحواس وسيلة المعرفة عند " السوفسطائيين "عقب برأيك . د- اذكر خصائص الحاسة الخلقية عند " شافتسبري "


امتحان السودان 2009أولاالفسلفة

اجب عن الأسئلة الآتية: السؤال الأول (إجباري)
أ- حدد معنى المنهج عند "ديكارت " ب- أذكر المبرر الأساسي للموقف الجبري عند "جهم بن صفوان "
جـ- مسئولية الاختيار تولد القلق عند الإنسان في رأى "سارتر" ناقش د- القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند مذهب "المنفعة العامة "
السؤال الثاني:حدد الصواب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- الشك موقف عقلي واع واتجاه فلسفي . ب- تسعى الفلسفة إلى تأكيد الإيمان والثقة بالله تعالى .
جـ - الدليل الجسمي أحد الأدلة التي استند إليها أنصارا لجبرية فى دعم موقفهم . د- تصلح الأوامر الشرطية لتأسيس الأخلاق عند "كانط"
السؤال الثالث :أجب عن ثلاث أ- طبق الأسلوب العلمي في تفسير ظاهرة "البرق والرعد" ب- وضح وجهة نظر "ابن رشد " التوفيقية في الحرية .
جـ- تعتبر الحواس وسيلة المعرفة عند " السوفسطائيين "عقب برأيك . د- اذكر خصائص الحاسة الخلقية عند " شافتسبري " .


امتحان السودان 2009أولاالفسلفة

اجب عن الأسئلة الآتية: السؤال الأول (إجباري)
أ- حدد معنى المنهج عند "ديكارت " ب- أذكر المبرر الأساسي للموقف الجبري عند "جهم بن صفوان "
جـ- مسئولية الاختيار تولد القلق عند الإنسان في رأى "سارتر" ناقش د- القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند مذهب "المنفعة العامة "
السؤال الثاني:حدد الصواب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- الشك موقف عقلي واع واتجاه فلسفي . ب- تسعى الفلسفة إلى تأكيد الإيمان والثقة بالله تعالى .
جـ - الدليل الجسمي أحد الأدلة التي استند إليها أنصارا لجبرية فى دعم موقفهم . د- تصلح الأوامر الشرطية لتأسيس الأخلاق عند "كانط"
السؤال الثالث :أجب عن ثلاث أ- طبق الأسلوب العلمي في تفسير ظاهرة "البرق والرعد" ب- وضح وجهة نظر "ابن رشد " التوفيقية في الحرية .
جـ- تعتبر الحواس وسيلة المعرفة عند " السوفسطائيين "عقب برأيك . د- اذكر خصائص الحاسة الخلقية عند " شافتسبري " .


امتحان السودان 2009أولاالفسلفة

اجب عن الأسئلة الآتية: السؤال الأول (إجباري)
أ- حدد معنى المنهج عند "ديكارت " ب- أذكر المبرر الأساسي للموقف الجبري عند "جهم بن صفوان "
جـ- مسئولية الاختيار تولد القلق عند الإنسان في رأى "سارتر" ناقش د- القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند مذهب "المنفعة العامة "
السؤال الثاني:حدد الصواب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- الشك موقف عقلي واع واتجاه فلسفي . ب- تسعى الفلسفة إلى تأكيد الإيمان والثقة بالله تعالى .
جـ - الدليل الجسمي أحد الأدلة التي استند إليها أنصارا لجبرية فى دعم موقفهم . د- تصلح الأوامر الشرطية لتأسيس الأخلاق عند "كانط"
السؤال الثالث :أجب عن ثلاث أ- طبق الأسلوب العلمي في تفسير ظاهرة "البرق والرعد" ب- وضح وجهة نظر "ابن رشد " التوفيقية في الحرية .
جـ- تعتبر الحواس وسيلة المعرفة عند " السوفسطائيين "عقب برأيك . د- اذكر خصائص الحاسة الخلقية عند " شافتسبري " .


امتحان السودان 2009أولاالفسلفة

اجب عن الأسئلة الآتية: السؤال الأول (إجباري)
أ- حدد معنى المنهج عند "ديكارت " ب- أذكر المبرر الأساسي للموقف الجبري عند "جهم بن صفوان "
جـ- مسئولية الاختيار تولد القلق عند الإنسان في رأى "سارتر" ناقش د- القيمة الأخلاقية للفعل تتحدد فى نتائجه عند مذهب "المنفعة العامة "
السؤال الثاني:حدد الصواب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- الشك موقف عقلي واع واتجاه فلسفي . ب- تسعى الفلسفة إلى تأكيد الإيمان والثقة بالله تعالى .
جـ - الدليل الجسمي أحد الأدلة التي استند إليها أنصارا لجبرية فى دعم موقفهم . د- تصلح الأوامر الشرطية لتأسيس الأخلاق عند "كانط"
السؤال الثالث :أجب عن ثلاث أ- طبق الأسلوب العلمي في تفسير ظاهرة "البرق والرعد" ب- وضح وجهة نظر "ابن رشد " التوفيقية في الحرية .
جـ- تعتبر الحواس وسيلة المعرفة عند " السوفسطائيين "عقب برأيك . د- اذكر خصائص الحاسة الخلقية عند " شافتسبري " .

امتحان السودان 2009ثانيا المنطق
السؤال الرابعSadإجباري) أ- ما المقصود بالاستقراء الناقص (العلمي)؟ ب- وضح بمثال الفرق بين كل من الأحد الجزئي والحد الكلى 0
ج- تعبر القضية الرياضية عن اللزوم المنطقي 0 فسر 0 د- كون قياسا صحيحا من الشكل الأول تكون نتيجته مستغرقة المحمول فقط0
السؤال الخامس : حدد الصوب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- كل صفه مؤثرة تضاف للمفهوم تقلل من ما صدقاته 0 ب- مقياس الصدق في القضية التركيبية هو الاتساق بين الموضوع والمحمول 0
ج-يبدأ المنهج العلمي المعاصر بالملاحظة 0 د- يؤدي التكامل بين الاستنباط والاستقراء إلي تكامل المعرفة البشرية0
السؤال السادس:أجب عن ثلاث: أ- علي فرض كذب القضية "كل الشباب ليسوا مثقفين " فما حكم القضايا التي تقابلها علي مربع التقابل ؟
ب- ما أهمية دراسة المنطق للإنسان؟ ج- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية 0 عقب برأيك
د- بين الحدود المستغرقة وغير المستغرقة في القضايا الآتية :- بعض العلماء عباقرة - كل الشعوب العربية تنشد السلام - لا مدخن يخلو من المرض 0



امتحان السودان 2009ثانيا المنطق
السؤال الرابعSadإجباري) أ- ما المقصود بالاستقراء الناقص (العلمي)؟ ب- وضح بمثال الفرق بين كل من الأحد الجزئي والحد الكلى 0
ج- تعبر القضية الرياضية عن اللزوم المنطقي 0 فسر 0 د- كون قياسا صحيحا من الشكل الأول تكون نتيجته مستغرقة المحمول فقط0
السؤال الخامس : حدد الصوب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- كل صفه مؤثرة تضاف للمفهوم تقلل من ما صدقاته 0 ب- مقياس الصدق في القضية التركيبية هو الاتساق بين الموضوع والمحمول 0
ج-يبدأ المنهج العلمي المعاصر بالملاحظة 0 د- يؤدي التكامل بين الاستنباط والاستقراء إلي تكامل المعرفة البشرية0
السؤال السادس:أجب عن ثلاث: أ- علي فرض كذب القضية "كل الشباب ليسوا مثقفين " فما حكم القضايا التي تقابلها علي مربع التقابل ؟
ب- ما أهمية دراسة المنطق للإنسان؟ ج- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية 0 عقب برأيك
د- بين الحدود المستغرقة وغير المستغرقة في القضايا الآتية :- بعض العلماء عباقرة - كل الشعوب العربية تنشد السلام - لا مدخن يخلو من المرض



امتحان السودان 2009ثانيا المنطق
السؤال الرابعSadإجباري) أ- ما المقصود بالاستقراء الناقص (العلمي)؟ ب- وضح بمثال الفرق بين كل من الأحد الجزئي والحد الكلى 0
ج- تعبر القضية الرياضية عن اللزوم المنطقي 0 فسر 0 د- كون قياسا صحيحا من الشكل الأول تكون نتيجته مستغرقة المحمول فقط0
السؤال الخامس : حدد الصوب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- كل صفه مؤثرة تضاف للمفهوم تقلل من ما صدقاته 0 ب- مقياس الصدق في القضية التركيبية هو الاتساق بين الموضوع والمحمول 0
ج-يبدأ المنهج العلمي المعاصر بالملاحظة 0 د- يؤدي التكامل بين الاستنباط والاستقراء إلي تكامل المعرفة البشرية0
السؤال السادس:أجب عن ثلاث: أ- علي فرض كذب القضية "كل الشباب ليسوا مثقفين " فما حكم القضايا التي تقابلها علي مربع التقابل ؟
ب- ما أهمية دراسة المنطق للإنسان؟ ج- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية 0 عقب برأيك
د- بين الحدود المستغرقة وغير المستغرقة في القضايا الآتية :- بعض العلماء عباقرة - كل الشعوب العربية تنشد السلام - لا مدخن يخلو من المرض



امتحان السودان 2009ثانيا المنطق
السؤال الرابعSadإجباري) أ- ما المقصود بالاستقراء الناقص (العلمي)؟ ب- وضح بمثال الفرق بين كل من الأحد الجزئي والحد الكلى 0
ج- تعبر القضية الرياضية عن اللزوم المنطقي 0 فسر 0 د- كون قياسا صحيحا من الشكل الأول تكون نتيجته مستغرقة المحمول فقط0
السؤال الخامس : حدد الصوب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- كل صفه مؤثرة تضاف للمفهوم تقلل من ما صدقاته 0 ب- مقياس الصدق في القضية التركيبية هو الاتساق بين الموضوع والمحمول 0
ج-يبدأ المنهج العلمي المعاصر بالملاحظة 0 د- يؤدي التكامل بين الاستنباط والاستقراء إلي تكامل المعرفة البشرية0
السؤال السادس:أجب عن ثلاث: أ- علي فرض كذب القضية "كل الشباب ليسوا مثقفين " فما حكم القضايا التي تقابلها علي مربع التقابل ؟
ب- ما أهمية دراسة المنطق للإنسان؟ ج- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية 0 عقب برأيك
د- بين الحدود المستغرقة وغير المستغرقة في القضايا الآتية :- بعض العلماء عباقرة - كل الشعوب العربية تنشد السلام - لا مدخن يخلو من المرض



امتحان السودان 2009ثانيا المنطق
السؤال الرابعSadإجباري) أ- ما المقصود بالاستقراء الناقص (العلمي)؟ ب- وضح بمثال الفرق بين كل من الأحد الجزئي والحد الكلى 0
ج- تعبر القضية الرياضية عن اللزوم المنطقي 0 فسر 0 د- كون قياسا صحيحا من الشكل الأول تكون نتيجته مستغرقة المحمول فقط0
السؤال الخامس : حدد الصوب والخطأ في ثلاث مع التعليل
أ- كل صفه مؤثرة تضاف للمفهوم تقلل من ما صدقاته 0 ب- مقياس الصدق في القضية التركيبية هو الاتساق بين الموضوع والمحمول 0
ج-يبدأ المنهج العلمي المعاصر بالملاحظة 0 د- يؤدي التكامل بين الاستنباط والاستقراء إلي تكامل المعرفة البشرية0
السؤال السادس:أجب عن ثلاث: أ- علي فرض كذب القضية "كل الشباب ليسوا مثقفين " فما حكم القضايا التي تقابلها علي مربع التقابل ؟
ب- ما أهمية دراسة المنطق للإنسان؟ ج- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية 0 عقب برأيك
د- بين الحدود المستغرقة وغير المستغرقة في القضايا الآتية :- بعض العلماء عباقرة - كل الشعوب العربية تنشد السلام - لا مدخن يخلو من المرض
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3072
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 59
الموقع : http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org

http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى