منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أصالة مواطن مصرى ومعلم صهرجتاوى
الجمعة أغسطس 10, 2018 9:49 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» تكريم القدوة والمثل الأعلى للمربى والرائد والمعلم والمؤدب أخى وابن عمتى وحبيب قلبى الاستاذ مرسي محمد التوام وزميله الفاضل الأستاذ خالد احمد عبد الرازق.
الجمعة أغسطس 10, 2018 8:54 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» عروض كاميرات المراقبة لعام 2018
الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 6:02 am من طرف كاميرات

»  25 معلومه مهمة عن فلسطين
الأحد ديسمبر 10, 2017 12:56 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» آخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم
السبت نوفمبر 11, 2017 10:17 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» آخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم
السبت نوفمبر 11, 2017 10:15 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» أخر وصايا الرسول صل الله عليه وسلم .
السبت نوفمبر 11, 2017 10:08 pm من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» الصقور لا تنام حفظ الله مصر حفظ الله الجيش حفظ الله الوطن.
الجمعة يونيو 02, 2017 9:33 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» الصقور لا تنام حفظ الله مصر حفظ الله الجيش حفظ الله الوطن.
الجمعة يونيو 02, 2017 9:33 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة

اذهب الى الأسفل

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل في الجمعة مارس 23, 2012 7:30 am

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟




امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟





امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟




امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ - ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ


امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ


امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ


امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
avatar
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3072
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 58
الموقع : http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org

http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى